أحدث الاخبار الفنيه

اذهب الى الأسفل

أحدث الاخبار الفنيه

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مارس 27, 2009 9:25 am

حصل الكاتب الروائي‮ ‬والمخرج الأفغاني‮ ‬عتيق رحيمي‮ ‬47‮ ‬سنة‮ ‬علي جائزة‮ "‬جونكورالاثنين الماضي وهي أرفع الجوائز الأدبية في فرنسا عن روايته"سينجي سابور"أو حجر الصبر دار نشر"بي.أو.ال‮." ‬والتي كتبت باللغة الفرنسية مباشرة‮. " اخبار الادب "

نعى اتحاد الكتاب العرب رحيل الأديبة الكبيرة دلال حاتم عن عمر تجاوز السابعة والسبعين بعد حياة طويلة في العمل الأدبي والثقافي الخاص بالطفل. وقال الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية للوكالة : بغياب الأديبة الكبيرة دلال حاتم يكون المشهد الثقافي والأدبي في سورية قد فقد واحدةً من أهم المشتغلات في الوسط الأدبي وخاصةً أدب الطفل. وأديبة كبيرة من مصاف الأديبات الكبار في سورية ولها الكثير من الأعمال " من وكاله انباء الشعر العربى "

أطلق التلفزيون الموريتاني المسابقة الشعرية الرمضانية "شاعر الرسول"في توقيتها الذي كان من المزمع أن تنطلق معه ،حيث بدأت المرحلة الأولى والتي يتنافس في كل حلقة منها ثلاثة شعراء ،ليتأهل اثنان منهما في الحلقة الموالية بأغلبية حاصل درجات لجنة التحكيم و تصويت المشاهدين ، وقد تم اختيار وزير الثقافة المقال منذ يومين الأستاذ عبد الله السالم ولد المعلاَّ لرئاسة لجنة التحكم ليقبل في الحلقة الأولى قبل أن يغيب في الحلقة الثانية ويحل محله الأستاذ محمد لمين ولد احظانه حكما مع كل من د.المختار ولد الجيلاني والشاعر أوليد الناس ولد هنون.فيما يعد البرنامج و يقدمه د.الشيخ ولد سيدي عبد الله كما كان متوقعا.
هذا وسيحصل الفائز الأول على تذكرة للحج ومبلغ رمزي ،و يحصل صاحب المرتبة الثانية على تذكرة للحج ،فيما سيحصل الثالث على مبلغ رمزي فقط .
ومن المعروف أن الأستاذ عبد الله السالم ولد المعلا عين وزيرا للثقافة في الحكومة السابقة أثناء ترؤسه لجنة تحكيم برنامج "البدَّاع" الشعبي . " من وكاله الشعر العربى "

فقدت الامة العربية والاسلامية بوفاة الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش واحدا من أبرز أدبائها ومفكريها والذي وافته المنية مساء اليوم السبت،الموافق 9 اغسطس 2008 إثر تدهور حالته الصحية بعد ايام من اجراءه لعملية قلب مفتوح بمستشفى "ميموريال هيرمان" بالولايات المتحدة الامريكية.

جراحة في قلب درويش يطير إلي الولايات المتحدة خلال أيام الشاعر محمود درويش قاصدا مستشفي هيوستون لاجراء جراحة في القلب، ويقضي الآن أياما في باريس استعدادا للسفر بعد أن تدخل الرئيس لاسخراج تأشيرة دخول درويش إلي الولايات المتحدة،وأخبارالادب نتمني نجاح الجراحة لشاعرنا الكبير وتمام سلامته ( اخبار الادب )
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى