قصة التاريخ للأسطورة البافارية -BMW-
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قصة التاريخ للأسطورة البافارية -BMW-
بسم الله الرَّحمـــن الرَّحـــــيم
دعوني أذهب بكم في رحلة جديدة في تاريخ دنيا السيارات الذي لا ينتهي . . . .مع قصة جديدة من قصص الكفاح والعطاء . . . . .مع إسم كبير جدا في عالم السيارات. . . . .مع الشركة البافارية العريقة BMW صاحبة الشبكة الأشهر في عالم السيارات. . . . فاستعدوا لسماع ملحمة الكفاح والتطور واحزموا مقاعدكم جيدا قبل الانطلاق في رحلتنا المبهرة
أتمنى أن تسمتعوا معي وان يحوز الموضوع على إعجابكم
-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-
B M W
M Power
The Ultimate Driving Machine
دعوني أذهب بكم في رحلة جديدة في تاريخ دنيا السيارات الذي لا ينتهي . . . .مع قصة جديدة من قصص الكفاح والعطاء . . . . .مع إسم كبير جدا في عالم السيارات. . . . .مع الشركة البافارية العريقة BMW صاحبة الشبكة الأشهر في عالم السيارات. . . . فاستعدوا لسماع ملحمة الكفاح والتطور واحزموا مقاعدكم جيدا قبل الانطلاق في رحلتنا المبهرة
أتمنى أن تسمتعوا معي وان يحوز الموضوع على إعجابكم
-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-
B M W
M Power
The Ultimate Driving Machine
Admin- المدير العام
رد: قصة التاريخ للأسطورة البافارية -BMW-
الاسم:BMW-
إختصار للجملة الألمانية -Bayerische Motoren Werke- وتعني مصنع المحركات البافاري
مقر الشركة: ميونيخ بألمانيا
الدخل السنوي الشركة لعام 2006: حوالي 49 بليون جنية استرليني
عدد العاملين بالشركة: 106,179 شخص (لعام 2006)
الشركات التابعة: رولز رويس وميني (Rolls-Royce & Mini)
تاريخ التأسيس: 1916
شعار الشركة : يرمز الى أصول الشركة كشركة محركات طيران حيث يمثل اللون الأبيض نصل المروحة الأمامية للطائرة معانقا السماء بلونها الأزرق .
Admin- المدير العام
رد: قصة التاريخ للأسطورة البافارية -BMW-
قبل البداية راجعوا معي هذة الأسماء التي سيظل يذكرها التاريخ طالما تعيش BMW كأحد أعظم السيارات . . . . سيظل الناس يمتنون لهذة المجموعة التي وهبت لنا هذة الشركة المميزة.
كارل راب -Karl Friedrich Rapp-المهندس البافاري الأصل المولود في سبتمبر عام 1988 وصاحب ضربة البداية في تاريخ شركة BMW العريقة وكان ملما بأصول الهندسة ومؤسس شركة - Rapp Motoren Werke- التي تحولت بعد ذلك الى كيان BMW العريق ويذكر أنه توفي في عام 1962
More On WiKipedia
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
جوستاف أوتو -Gustav Otto- المولود في 1883 والمتوفي في 1926 ابن -Nikolaus August Otto- مخترع - four-stroke internal combustion engine- وكان من أوائل الطيارين المميزين في بافاريا ومؤسس شركة Otto-Flugzeugwerke التي اتحدت مع - Rapp Motoren Werk- بعد ذلك
وكان أيضا مهندس بارع في مجال المحركات وكانت حياتة مليئة بالاضطرابات خصوصا في اخر خمسة أعوام مما أفضى الى موتة في سن الـ43 عاما فقط.
More On WiKipedia
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
فرانز بوب -Franz Josef Popp- المهندس النمساوي الذي ظل على رأس الشركة 20 عاما وكان في الأصل منتدبا من البحرية النمساوية أثناء الحرب وهو من أعاد تسمية الشركة لتصبح BMW بدلا من BFW وتحولت الشركة على يدية من شركة محركات متوسطة الى شركة عملاقة توظف 40 الف شخص ويذكر أنه ترك الشركة بعد خلافة مع وزارة الطيران في حكومة الرايخ الثالث في عام 1942 ويعد هو المؤسس الحقيقي للشركة.
More On WiKipedia
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
ماكس فريز -Max Friz- المهندس الألماني الذي أقنعة بوب بالذهاب معة الى ميونيخ لتوسعة عملهم معا وكان صاحب حلم صناعة الدراجات البخارية الذي حققة بعد الحرب العالمية الأولى بعدما طرح موديلات اختبارية أولا وأتبعها بعد ذلك بموديلات الشركة الشهيرة.
More On WiKipedia
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
كاميل كاستيجليون -Camillo Castiglion-
الممول النمساوي الذي شارك في تأسيس الشركة وكان رئيس لشركة -Austrian Semperit rubber company- وساعد كارل راب كثيرا في انشاء شركتة وكان من الممولين المميزين جدا في وقتها حتى أن قصتة قد طرحت في فلم سينمائي عام 1988 تحت اسم "Camillo Castiglioni oder die Moral der Haifische" اخراج Peter Patzak-
More On WiKipedia
Admin- المدير العام
رد: قصة التاريخ للأسطورة البافارية -BMW-
كما ذكرنا كان كارل راب ملما بأصول الهندسة وقتها حيث كان من مهندسي Daimler Benz حتى عام 1912 حين انتقل بعدها لشركة الطيران الألمانية -Flugwerk Deutschland GmbH- حتى 1913 حينما بدأ كارل راب حلمة الكبير مع شريكة - Julius Auspitzer- بتأسيس شركة محركات بعد تصفية شركة الطيران التي كان يعمل بها.
وفي عام 1913 أنشأ كارل راب -Karl Friedrich Rapp-مصنعه الخاص مع شريكة -Julius Auspitzer- لبناء محركات الطائرات تحت اسم Rapp Motoren Werke في -suburb- بميونيخ وأصبح-Julius Auspitzer- هو المدير العام بينما كان كارل راب هو المدير التنفيذي للشركة التي حظت بتمويل مادي من الممول-Camillo Castiglion- وبعدها تتطورت الشركة سريعا.
وكعادة الشركات الناشئة واجهة كارل راب مشاكل بالجملة في صناعتة محركاته الجديدة كان أبرزها هو الاهتزاز العنيف للمحرك والذي لن يكتب النجاح لأي محاولة طيران به على تلك الحالة المرزية.
ولكن الشركة اشتهرت بموديلاتها التجريبية التي لم تحقق أي نجاح تجاري يذكر لكنها اكتسبت تلك السمعة من كونها أحد الممولين للجيش الألماني وحلفائة في الحرب العالمية الأولى.
ولكن الجيش سرعان ما رفض استلام دفعة من محركات الشركة لسؤ تصميمها وحالتها الضعيفة مما دفع الإمبراطورية النمساوية وقتها الى ارسال -Franz Josef Popp - للأشراف على تنفيذ هذة الطلبية بدقة لتدعيم القوات على الجبهة ومعه المهندس -Max Friz–.
في عام 1916 ولمشاكل مالية بالشركة مع الممول -Camillo Castiglion- النمساوي استقال كارل راب من الشركة ورحل بعيدا عن مسيرة الشركة للأبد.
Admin- المدير العام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى