محطات المعرفه الاردنيه
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
محطات المعرفه الاردنيه
نبذه عن محطات المعرفه الاردنيه
تبلورت فكرة محطات المعرفة الأردنية من رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بالتحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي والتي تمثلت بإتاحة الفرصة للمواطن الأردني لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة فاعلة لخدمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته مع التركيز على المجتمعات الريفية والنائية بهدف تجسير الفجوة الرقمية بين محافظات المملكة، ولتطوير القوى البشرية وإكسابها مهارات الاقتصاد الحديث لزيادة قدرتها التنافسية في الحصول على الوظائف ورفع كفاءتها العملية، وذلك من أجل تكامل الجهود للمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة على مستوى التجمعات السكانية تنعكس آثارها المباشرة على حياة ورفاهية المواطن.
وقد تمّ إطلاق مبادرة تأسيس مراكز تكنولوجيا المعلومات وخدمة المجتمع (والتي سميت فيما بعد مبادرة محطات المعرفة الأردنية) في عام 2001 وتأتي هذه المبادرة كخطوة عملية في طريق اعتماد تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في المجتمعات المحلية تمهيداً لتفعيل استخدامات الحكومة الإلكترونية في خدمة المواطنين في أماكن تواجدهم. وأوكلت إلى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني مهمة تنفيذ البرنامج وإعداد دراسة تحدد التوزيع الأمثل لمحطات المعرفة على جميع المحافظات والتجمعات السكانية في المملكة.
تتبع محطات المعرفه ادارياً لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني ومالياً لصندوق الملك عبدالله الثاني
ويشرف عليها لجنه ملكيه من أعضاءها مدير المحطات
تبلورت فكرة محطات المعرفة الأردنية من رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بالتحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي والتي تمثلت بإتاحة الفرصة للمواطن الأردني لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة فاعلة لخدمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته مع التركيز على المجتمعات الريفية والنائية بهدف تجسير الفجوة الرقمية بين محافظات المملكة، ولتطوير القوى البشرية وإكسابها مهارات الاقتصاد الحديث لزيادة قدرتها التنافسية في الحصول على الوظائف ورفع كفاءتها العملية، وذلك من أجل تكامل الجهود للمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة على مستوى التجمعات السكانية تنعكس آثارها المباشرة على حياة ورفاهية المواطن.
وقد تمّ إطلاق مبادرة تأسيس مراكز تكنولوجيا المعلومات وخدمة المجتمع (والتي سميت فيما بعد مبادرة محطات المعرفة الأردنية) في عام 2001 وتأتي هذه المبادرة كخطوة عملية في طريق اعتماد تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في المجتمعات المحلية تمهيداً لتفعيل استخدامات الحكومة الإلكترونية في خدمة المواطنين في أماكن تواجدهم. وأوكلت إلى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني مهمة تنفيذ البرنامج وإعداد دراسة تحدد التوزيع الأمثل لمحطات المعرفة على جميع المحافظات والتجمعات السكانية في المملكة.
تتبع محطات المعرفه ادارياً لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني ومالياً لصندوق الملك عبدالله الثاني
ويشرف عليها لجنه ملكيه من أعضاءها مدير المحطات
Admin- المدير العام
رد: محطات المعرفه الاردنيه
بارك الله فيك على هاد الموضوع...
وبارك الله بوطنا الغالي وبملكنا المحب
وبارك الله بوطنا الغالي وبملكنا المحب
كنفوشه المنفوشه- المدير العام
رد: محطات المعرفه الاردنيه
كنفوشه المنفوشه كتب:بارك الله فيك على هاد الموضوع...
وبارك الله بوطنا الغالي وبملكنا المحب
كل الشكر و الاحترام الك على مرورك الجميل و ردك الاجمل
Admin- المدير العام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى